Ultimate magazine theme for WordPress.

سفارة المغرب ببلجيكا تكرم أساتذة وأستاذات البعثة التعليمية المغربية

325

شهد مقر سفارة المملكة المغربية ببلجيكا، يوم الأربعاء 03 يوليوز الجاري، حفلا كبيرا، وذلك تكريما لأساتذة وأستاذات البعثة التعليمية المغربية ببلجيكا،  بمناسبة انتهاء مهامهم، بنهاية هذه السنة الدراسية. وذلك ضمن ميثاق الشراكة بين المغرب والجالية الفرنسية بلجيكا (Fedédération Wallonie-Bruxels).

وخلال كلمة له بالمناسبة، رحب   محمد عامر، سفير صاحب الجلالة لدى المملكة البلجيكية ، شكر أسرة البعثة الثقافية، عامة، وعناصر الفوج المحتفى به، خاصة، على الأعمال الجليلة التي مافتئوا يقدمونها في سبيل تعزيز مكانة اللغة العربية والثقافة المغربية ببلجيكا، وعلى الإنجازات الباهرة المتتالية التي حققتها البعثة الثقافية ببلجيكا، خاصة خلال السنوات  الأخيرة، مَا جَعَل الفريق التربوي المغربي، مَحَطَّ تقدير خاص من قِبل الشُّركاء البلجيكيين، الذين حرصوا على حضور هذا الاحتفال في قلب السفارة المغربية، كَتعبير عن متانة وتميز العلاقات بين المملكتين المغربية والبلجيكية،  مُنَوِّهاً في هذا الصدد بالحكامة الجيدة التي أبانت عنها المصلحة التعليمية، والتي كان لها الفضل الكبير في ما تم تحقيقه.  

كما كانت مناسبة لسليط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية في ترسيخ روابط الجالية المغربية بالوطن الأم وتحية جهود الأساتذة وتضحيات الأسر المغربية لتمكين الأطفال من تعلم المغاربة اللغات والثقافات.

تم هذا الحفل بحضور ممثلي الجمعيات المنخرطة في تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية ببلجيكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.