Ultimate magazine theme for WordPress.

فوائد القرفة والعسل للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل

250
تحتوي القرفة والعسل على مضادات الأكسدة ذات الخصائص المضادة للالتهابات، مما يساعد على تخفيف الألم لدى مرضى التهاب المفاصل.
غالبا ما يستخدم العسل والقرفة بدلا من السكر عند تحضير الأطباق، مما يعزز النكهة ويقدم العديد من الفوائد الغذائية. في الطب التقليدي، تساعد القرفة على تخفيف آلام الأسنان والتهاب المفاصل. يحتوي العسل على عدد من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة المفيدة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.
مفعول القرفة
توفر القرفة العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك الضرورية للصحة العامة.
ووفقا لمؤسسة التهاب المفاصل الأمريكية، فإن السينامالدهيد والحمض السينمائي الموجود في القرفة لهما خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يثبط تلف الخلايا في الجسم، مما يفيد مرضى التهاب المفاصل.
وفقا لدراسة أجريت عام 2017 من قبل كلية إلينوي للصيدلة بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن القرفة لديها أعلى نشاط مضاد للأكسدة بين التوابل. يساعد البروسيانيدين الموجود في القرفة والتوت والبرتقال والعنب والأناناس والكاجو واللوز والجوز على مكافحة الالتهاب.أظهرت دراسة أجرتها جمعية التغذية الأمريكية عام 2002 أن الكاتيكين الموجود في القرفة لديه القدرة على منع تلف الخلايا ويمنع انهيار الغضروف في الجسم. العديد من مركبات الفلافونويد الموجودة في القرفة لديها أيضًا القدرة على تقليل الالتهاب.وفقا للباحثين، فإن مكملات القرفة تساعد على تحسين الأعراض لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي. ومع ذلك، يجب على المرضى استشارة الطبيب قبل الاستخدام لتحديد الكمية المناسبة لتجنب الآثار الجانبية.
يمكن للمرضى إضافة القرفة إلى الشاي والعصائر ودقيق الشوفان والأطباق والمشروبات لجني فوائدها. ومع ذلك، لاحظ أنه إذا تم استهلاك الكومارين بكميات كبيرة، فإن الكومارين الموجود في القرفة يمكن أن يسبب ضررًا للكبد والكلى.
مفعول العسل
وأظهرت دراسة أجرتها جامعة تبريز للعلوم الطبية بإيران عام 2013، أن العسل الطبيعي يحتوي على حوالي 200 مادة، منها الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والإنزيمات والسكر والماء. لديهم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والتئام الجروح.
حموضة العسل تدعم النشاط المضاد للبكتيريا وتقلل الالتهاب لدى مرضى التهاب المفاصل. الأحماض الأمينية والفيتامينات والعناصر النزرة لها تأثير مباشر على تجديد الأنسجة، مما يساعد على التئام الجروح بسرعة. يساعد العسل أيضًا في علاج الأكزيما والصدفية والقشرة، مما يساعد الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي.
المركبات الرئيسية المضادة للأكسدة هي مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي لها أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات. أظهرت دراسة أجرتها جامعة سينز الماليزية عام 2012 أنه بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يدعم العسل علاج الالتهابات المزمنة والحادة.
يحتوي العسل على الكثير من السعرات الحرارية والسكر الذي يمكن أن يسبب زيادة نسبة السكر في الدم وزيادة الوزن إذا تم تناوله بكثرة.
كيفية إعداد القرفة مع العسل
للحصول على فوائد القرفة مع العسل لا بد من معرفة طريقة تناولهما، حيث يتم تناولهما عن طريق خلط ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من العسل، ثم تناول ملعقة كبيرة من المزيج يوميًا.
أضرار القرفة مع العسل
على الرغم من فوائد القرفة مع العسل إلا أنه لكل منهما أضرار على الجسم تمثلت في ما يأتي:
خفض مستويات السكر في الدم: هذا الضرر ينتج من القرفة، ويحدث عند تناول الكثير منها، لذا يُنصح بتجنب الإكثار من تناولها، وخاصةً من قبل مرضى السكري.
خفض ضغط الدم: هذا الضرر ناتج أيضًا من القرفة، لذا يُنصح بتجنبها من قبل الأشخاص الذين يُعانون من انخفاض الضغط.
الإجهاض: إذ تعمل القرفة على زيادة انقباضات الرحم في حال تناولها بكثرة.
الحساسية: هذا الضرر قد ينتج من القرفة أو العسل، إذ تظهر الحساسية الناتجة من أحدهما على شكل طفح جلدي، أو حكة، أو العديد من الاضطرابات الصحية.
النزيف: ينتج هذا الضرر من العسل والقرفة، لذا يجب تجنبهما من قبل الأشخاص الذين يُعانون من مشكلات في تخثر الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.