Ultimate magazine theme for WordPress.

المغربي محمد العروسي يحصل على الوسام الملكي بهولندا

55
تمت ترقية رجل الأعمال الهولندي من أصل مغربي، محمد العروسي الطاهري، في 31 يناير، إلى رتبة ضابط في وسام “أورانج ناسو”، وهو وسام ملكي هولندي، خلال حفل عشاء سنوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لاهاي، ويعتبر هذا التتويج اعترافا استثنائيا بمسيرة الرجل المهنية التي اتسمت بالالتزام الثابت على الساحة المحلية والدولية.
مهنة مخصصة للخدمة العامة والتجارة الدولية
وكان العروسي مستشارًا بلديًا متميزًا في جودة وروتردام والمناطق المحيطة بها، وقد اشتهر بتفانيه في خدمة المجتمعات المحلية، حيث ترأس لجنة دعم، وساهم في إنشاء مركز غسيل الكلى بأكادير وإيصال المساعدات الطبية إلى المستشفيات.
ويتجلى تفانيه الإنساني أيضًا من خلال المبادرة السنوية حيث يقدم العروسي، إلى جانب عائلته، وجبات مجانية للإفطار خلال شهر رمضان في طنجة، لدعم العائلات المحتاجة.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم العروسي بهذه الطريقة، حيث، اعترف الراحل الملك الحسن الثاني، في عام 1996بجهوده الاستثنائية في تعزيز العلاقات التجارية بين المغرب وهولندا.
ريادة الأعمال والتجارة الدولية
وبعد مسيرة مهنية مثالية في الحكومة، وجه العروسي طاقته نحو ريادة الأعمال، وتخصص في استيراد وتصدير الفواكه والخضروات من المغرب والشرق الأوسط، وسرعان ما أدرك إمكانية تعزيز التجارة الدولية، لا سيما من خلال الترويج لهولندا، ولا سيما ميناء روتردام، كوجهة نهائية.
وكان إنشاء المركز الهولندي المغربي لترويج التجارة نتيجة لرؤيته، ومن خلال تنظيم وفود تجارية بين هولندا ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لعب العروسي دورًا رئيسيًا في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين هذه المناطق.
ويعكس تعيينه برتبة ضابط في وسام “أورانج ناسو” التأثير المستمر للعروسي على العلاقات بين المغرب وهولندا، كما يسلط هذا التكريم الضوء على مساهماته المهمة محليًا ودوليًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.