جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة

انفجار قنبلة أمام السفارة المغربية في طرابلس

525

انفجرت قنبلة أمام مبنى السفارة المغربية في العاصمة الليبية طرابلس. وجاء الانفجار بعد هجوم بالأسلحة على مبنى تقع فيه البعثة الدبلوماسية الكورية الجنوبية في ليبيا.

وقال مصدر أمني، إن الانفجار كان نتيجة «حقيبة متفجرة»، استهدفت السور الخارجي لمقر السفارة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا من الانفجار.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني قوله إن القنبلة ألحقت أضرارا بالبوابة وبمبنى سكني مجاور لمبني السفارة المغربية الواقع في حي بن عاشور.

وأعلن مسلحون موالون لتنظيم “الدولة الاجرامية ” مسؤوليتهم عن الهجومين، وهما الأحدث على أجانب أو سفارات أو حقول نفط في ليبيا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شاهد عيان قوله “كان صوت الانفجار (أمام السفارة المغربية) قويا للغاية واهتز المنزل لبضع ثوان.”

يشار إلى أن الدولة المغربية علقت أعمالها الدبلوماسية في «طرابلس»، نظرًا لسوء الأوضاع الأمنية هناك، ويأتي الهجوم على السفارة المغربية قبل يومين من استئناف الحوار السياسي الليبي المقرر عقده في 15 أبريل في المغرب، برعاية موفد الأمم المتحدة «برناردينو ليون»

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!