Ultimate magazine theme for WordPress.

المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص يعقد دورته العادية

96
عقد المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص دورته العادية الثانية بمقر الجامعة بالرباط يوم السبت 6 يونيو 2024 من بعد إعادة انتخاب هياكل الجامعة ،وذلك بعد صدور القانون الأساسي لهذه الأخيرة بالجريدة الرسمية.
وقد سبق فعاليات هذا الجمع العام لقاء تمهيديا يوم الجمعة 28 يونيو من أجل وضع اللمسات الأخيرة على برنامج عمل الجامعة المستقبلي و كذلك من أجل توحيد الرؤى وتبادل الأفكار وتحديد الأولويات في أفق النهوض بقطاع القنص بالمغرب.
وقد حضر الجمع العام السيد محمد السعيدي ممثل الوكالة الوطنية للمياه والغابات والسيد محمد الموساوي رئيس الجامعة بالإضافة إلى أعضاء المجلس الوطني المتكون من ثلاتين عضوا رؤساء وأمناء وكتاب عامون للفروع الجهوية العشرة بالمملكة.
وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للجامعة لسنة 2023 والمصادقة عليهما بأغلبية مريحة صادق الجمع العام على برنامج عمل الجامعة للسنة المقبلة.
هذا البرنامج الذي أبدى أغلبية الأعضاء ارتياحهم لمضامينهم على اعتبار أنه منبثق من توصيات وبرامج الفروع الجهوية للجامعة.
فيما أكد الجميع على أن تنمية قطاع القنص بالمغرب لايمكن أن تثمر إلا في ظل تظافر الجهود بين كل مكونات المشهد القنصي بالمغرب (قناصة،جمعيات،جامعة، إدارة وصية وسلطات محلية).
وفي هذا الصدد أشاد السادة الحاضرون والسيد ممثل الوكالة الوطنية بمجهودات شرطة القنص الجامعية ودورها الفعال الحالي في محاربة القنص العشوائي ومحاربة عصابات المتاجرة بالوحيش،كما أكد الجميع على ضرورة تعزيز موقف هذه الشرطة من خلال دعمها لوجستيا ومعنويا وتيسير سبل عملها في أحسن الظروف.
وفي ختام فعاليات الجمع العام أشاد السيد الرئيس وكذلك السيد ممثل الإدارة بالأجواء الصحية والايجابية التي تم فيها اللقاء مؤكدين على أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق المبتغى من تواجدها.
سعيد الشرقاوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.