Ultimate magazine theme for WordPress.

الخبير الأمني المغربي الحسين كوغروض يشارك في مؤتمر منظمة الشرطة الدولية في ألبانيا

456
ليس من قبيل الصدفة أن يتبوأ مواطن مغربي مناصب التسيير والمسؤولية في قطاعات حيوية:
باعتبار أن المغرب يفخر بأطره الأمنية التي أثبتت أمام المجتمع الدولي احترافيتها وفعاليتها في نشر الأمن والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وفي مكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة عبر الحدود.
حظي سعادة السيد كوغروض، وهو في الأصل من أكادير بالمغرب، ومقيم في المملكة المتحدة، بشرف حضور مؤتمر المنظمة الدولية للشرطة يوم 22 يونيو 2024، والذي ركز على الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية ومكافحة الإرهاب . بمدينة تيرانا، بألبانيا بصفته المدير المسؤول عن التعاون الشرطي الدولي على المستوى العالمي.
وخلال هذا الاجتماع، عقد السيد الحسين كوغروض اجتماعات مع العديد من زملائه في الشرطة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك رئيس الوحدة الخاصة للاتجار بالبشر، والشرطة الإسبانية (الحرس المدني) ومدير التحقيقات الجنائية، وإدارة شرطة مكافحة الإرهاب الباكستانية.
وقد جرى لقاء متمر مع سعادة السفير ومحافظ البعثة الدبلوماسية الدولية للسلام في ألبانيا (DMPP) الدكتور شفكي هيسا، حيث ناقشا فكرة التعاون المتبادل في المستقبل القريب، مثل بناء جسور السلام والأمن والعلاقات الدبلوماسية، ليس فقط بين ألبانيا والمملكة المتحدة، ولكن أيضًا في المنطقة.
وكان السيد هيسا، وهو دبلوماسي حائز على جوائز، وحاصل على جائزة من البيت الأبيض، والرئيس أوباما والرئيس ترامب، برفقة مديريه التنفيذيين، الدكتورة ديلبير ديكا، والآنسة غابرييلا الشحاتي.
وقد تبادل السيد الحسين كوغرود الأفكار حول العمل الشرطي، وناقش التعاون الشرطي الدولي، والتحديات التي تواجهها أجهزة الشرطة الحديثة في مختلف البلدان.
فليس من قبيل الصدفة إذن أن تصنف أجهزة الأمن والمخابرات المغربية ضمن أفضل أجهزة الاستخبارات العالمية التي تمكنت بفضل خبرتها من تفكيك خلايا إرهابية إجرامية متطرفة بالمغرب وخارجه.

 

إدريس العاشري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.