Ultimate magazine theme for WordPress.

الداخلة .. انطلاق النسخة الثالثة لمسابقة المهرجان الجهوي للاقصائيات المؤهلة لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

663
أحمد العهدي/ الداخلة
افتتحت ، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 ، بدار الشباب 20 غشت ، بالداخلة ، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الجهوي للإقصائيات الجهوية المؤهلة لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب ، تحت شعار:”الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”. و ستعرف هذه الدورة مشاركة العروض المسرحية التالية: “كلها و فهمو” لفرقة التنشيط المسرحي ، العرض الذي قص شريط المسابقة ، وعرض مسرحي بعنوان:” ماقدو فيل زادوه فيلة ” لفرقة العهد الجديد للمسرح ، و عرض مسرحية” الصحابات ” من تقديم فرقة مسعفين للمسرح..
تميز حفل الافتتاح بإلقاء كلمات نوهت بمبادرة العرس المسرحي ، مشيدة بدور المسرح في بناء شخصية الشباب و الارتقاء بالوعي المجتمعي ، فضلا عن تقديم الفرق المشاركة ، كما تضمن فقرات فنية غنائية و إبداعية ، و عرض فيديو حول اقوى لحظات النسخ السابقة ، و آخر عرض ورقة تعريفية عن الفرق المشاركة ، و تضمنت فقرات الافتتاح ايضا تكريم بعض الوجوه الداعمة للفعل المسرحي بجهة الداخلة وادي الذهب.
و جدير بالذكر ان اسماء لجنة التحكيم المعتمدة هذه السنة تميزت بحضور اسماء جديدة ، و هي مكونة من : السادة سعيد عطور ، رئيسا للجنة التحكيم ، و رشيد حنكوس و ليلى حمامي عضوين .
عن هذه التظاهرة المسرحية أدلى سعيد عطور ، مخرج و رئيس جمعية أصدقاء محمد الجم لمسرح فرع جهة الداخلة وادي الذهب ، بتصريح جاء فيه:”
بداية أشكر الفنان المسرحي القدير و الكبير السيد محمد الجم ، على الثقة التي شملني بها ، مستفيدا من خبرته و توجيهاته ..
انا مع فريق العمل نحرص على ان يكون هذا العرس المسرحي الشبابي السنوي فرصة و فضاء للتقاسم و التصويب ، و ليس فقط مجالا للسباق ، و ذلك من خلال تنظيم ورشات تكوينية على هامش التنافس الشريف ، خدمة لتثمين الممارسة المسرحية و الارتقاء بأب الفنون بجهتنا ، و تشجيع الشباب كيفا و كما على ممارسة المسرح لما له من وظائف في غرس قيم المواطنة المدنية ، و أخرى تثقيفية و تربوية و إبداعية و ٱجتماعية و نفسية و تنموية”
تعليق 1
  1. ريان عبداتي يقول

    دمتم في خدمة المجتمع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.