سفارة المغرب تحتفي بأبناء الجالية المغربية ببلجيكا المتفوقين في مادة اللغة العربية
تحت رعاية سفارة المملكة المغربية ببلجيكا، نظمت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ، حفل تخرج لصالح التلاميذ الحاصلين على الشهادة الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية ، بحضور سفير المملكة السيد محمد عامر والسادة القناصلة العامون .
البداية كانت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تم تحية العلم المغربي..و تعاقب بعد ذلك على صعود المنصة تلاميذ من مختلف الاعمار ينتسبون الى جمعيات ومساجد ومؤسسات تعليمية من مناطق متفرقة من مملكة بلجيكا.
كلمة السيد السفير اشادت بدور الام المغربية بالمهجر والتي تحرص على تعليم فلذات كبدها اللغة العربية ، كما تم تكريم عدد من الاطر التعليمية المتقاعدة كالسيد اديس مغنوج من الفتح والنصر بمدينة انفرس ، أبهر الحضور الكريم بإتقان اطفال المهجر للغة الضاد واناشدهم التي كانت كلها ذات صبغة وطنية بفضل تاطير من اساتذة البعثة الذين غرسوا في ابناءهم التلاميذ روح المواطنة والثقافة المغربية الخالصة،
التمسناها في الاناشيد المغناة ومسرحية احتفال وسلوك ، ان مثل هذه الاحتفالات بهذا المستوى الرائع في التنظيم وبحضور اطياف متعددة من الجالية المغربية ملأت جنبات القنصلية العامة ببروكسل لهو حافز لكل المشتغلين في الحقل التربوي لصالح ابناء الجالية ، ولكل الاباء والامهات والجمعيات والمساجد ،خاصة ان الخاتمة كانت بإهداء الفائزين هدايا جد قيمة تناوب على منحها للتلاميذ المتفوقين كل من السفير والقناصلة وممثلو الابناك المغربية .
نزيهة طاهري/ بركسيل


التعليقات مغلقة.