Ultimate magazine theme for WordPress.

كرنفال استعراضي وخيام موضوعاتية في إطار فعاليات الدورة ال 17 لموسم طانطان

316
-تم مساء  يوم الخميس 27 يوليوز 2024، تنظيم كرنفال استعراضي في إطار فعاليات الدورة ال17 لموسم طانطان الذي ينظم إلى غاية 30 يونيو الجاري تحت شعار “موسم طانطان: 20 عاما من الصون والتنمية البشرية”.
وقدمت خلال هذا الكرنفال الذي حضره، بالخصوص، عامل إقليم طانطان بالنيابة، عمرو حمدة، ورئيس مؤسسة “ألموكار”، محمد فاضل بنيعيش، وعدد من ممثلي “هيئة أبو ظبي للتراث”، لوحات من الفلكلور والتراث الشعبي الغني الذي يجسد تنوع الموروث الثقافي الصحراوي والمؤهلات التي تزخر بها المنطقة، والذي كان مناسبة للفرق والمجموعات الغنائية القادمة من مختلف جهات المملكة لاستعراض وإبراز غنى وتنوع الموروث الثقافي الذي يعكس ثراء وهوية المملكة.
وهكذا، قدمت مختلف الفرق لوحات فنية استعراضية استهلت بموكب للجمال واستعراض للزي التقليدي المحلي وطقوس العرس الصحراوي والحرف التقليدية المحلية والزي التقليدي وطقوس الزواج بمنطقة الصحراء.
كما تضمن الكرنفال، الذي تابعه جمهور غفير من ساكنة وزوار مدينة طانطان، لوحات لسربات الفروسية التقليدية، ومجموعة من الرياضات والألعاب التقليدية الشعبية التي تعد أحد المكونات التي تميز الثقافة الحسانية.
كذلك، قدمت مجموعة أبوظبي للرقص التقليدي الأصيل من الإمارات العربية المتحدة لوحة فنية رائعة استعرضت خلالها مقتطفات من الفنون الشعبية والموروث الفني الإماراتي.
وتنوعت فقرات الكرنفال أيضا باستعراضات لعدة قطاعات كالتعليم والتعاون الوطني والشبيبة والرياضة وكذا لوحات تعرف بخدمات الصيد البحري التابعة لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بجماعة الوطية بطانطان.
كما تميزت هذه الدورة بنصب خيام موضوعاتية، تختزل حياة البدو في الأقاليم الصحراوية وعاداتهم، الأمر الذي فتح الباب أمام الساكنة لاكتشاف بعض التقاليد التي تخلى عنها البعض وباتت مهددة بالنسيان، في المقابل كان هناك مجهود كبير للعديد من التعاونيات والجمعيات لتجديد الارتباط بهذا التراث الأصيل.
ربورتاج من انجاز
عيدة بوي
تصوير
منيس مصطفى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.